جامعة الناصر: كلية الهندسة وعلوم الحاسوب تُدرب طلابها على إستخدام أدوات الذكاء الإصطناعي في تطوير مهاراتهم المعرفية

Tuesday, 19 December 2023

برعاية رئاسة جامعة الناصر؛أقامت كلية الهندسة وعلوم الحاسوب بالتعاون مع نادي نهج الذكاء الإصطناعي، صباح اليوم الثلاثاء، ورشة تدريبية بعنوان (إستخدام أدوات الذكاء الإصطناعي لتطوير مهارات الطالب الجامعي )، لطلبة قسم الحوسبة وتقنية المعلومات، بمبنى كلية الهندسة وعلوم الحاسوب، بصنعاء.

وفي الورشة التدريبية التي حضرها عميد كلية الهندسة وعلوم الحاسوب الدكتور منصور الزبدي ورئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور نجيب الشراعي؛القى الأستاذ الدكتور عبد الله حسين طاهش رئيس الجامعة، كلمة قيمة، اكد من خلالها حرص الجامعة على مواكبة التطورات العالمية من خلال فتح تخصصات جديدة تلبي متطلبات سوق العمل.
وأوضح بأن جامعة الناصر تخوض مضمار جديد تمثل في فتح برامج نوعية ستعمل على رفد سوق العمل المحلي والإقليمي بكوادر متميزة بتخصصات مختلفة .
وشدد رئيس الجامعة، على أهمية مثل هذه العلوم الجديدة سواء الأمن السيبراني والتحري الرقمي أو الذكاء الاصطناعي أو علوم البيانات وغيرها من العلوم الأخرى، في عصرنا الحاضر .
ودعا ابنائه الطلاب إلى الإستفادة من هذه الورش التدريبية، لما تكتسبه من أهمية بالغة في تطوير وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم .مشيراً إلى أن الجامعة تحرص من خلال هذه البرامج التدريبية إلى تعزيز قدرات طلابها وإثراء مهاراتهم المعرفية والبحثية لفهم تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي والإستفادة منها في مجالهم التعليمي، لتحقيق التميز العلمي والمهني .
من جانبه القى نائب عميد كلية الهندسة وعلوم الحاسوب ورئيس قسم الحوسبة وتقنية المعلومات الدكتور قيس النزيلي، كلمة ترحيبية بالحاضرين، مشيداً بإقامة مثل هذه الورشة النوعية لتنمية مهارات طلبة الجامعة بمختلف العلوم، وبشكل خاص في مجال الحوسبة وتقنية المعلومات كونها من العلوم المتجددة بشكل متسارع داعيا الطلبة إلى التعلم الذاتي المستمر لتطوير معارفهم ومهاراتهم.
وشهدت الورشة محاضرة علمية من قبل المدرب المهندس عمير البعداني والمدرب محمد الشرفي، تطرقا فيها إلى عدد من المحاور، شملت التعرف على تطبيقات الذكاء الإصطناعي ودور الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم، بالإضافة إلى دور هذه التقنية في خدمة الطالب الجامعي من خلال تطوير مهارات البحث والإبداع والإبتكار وإدارة الوقت وتحسين كفاءة التعليم والتعلم لديهم، وغيرها من المحاور الأخرى بهذا الجانب .

يذكر بأن هذه الورشة؛ تعد ضمن سلسلة من البرامج التدريبية الأكاديمية التي أطلقتها الجامعة مؤخرا، حيث أقامت الجامعة ورشة تدريبية بعنوان (بناء الخطط التنفيذية والتشغيلية للكليات والأقسام الأكاديمية والإدارية وفق محددات الخطة الإستراتيجية للجامعة)، وكذا البرنامج التدريبي “التدريس الفعال المبني على مخرجات التعلم” .
حضر الورشة عدد كبير من طلاب الكلية الذين ابدوا اهتماما كبيرا بموضوع الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في الحياة الاكاديمية والمهنية.

 

#جامعة_الناصر

 

#خطى_واثقة_نحو_التميز

 

العنوان :

المركز الرئيسي – صنـعــاء – شارع الستين الغربي ( السنينه ) تلفون: 210104 01 – 210103 01
كلية العلوم الطبية – صنعاء – شارع الستين الغربي ( مدخل السنينة ) تلفون: 536307 01 – 536308 01

كلية الهندسة وعلوم الحاسوب – صنعاء – شارع حده – جوار حديقة السبعين

تلفون: 510995 01

 

البريد الإلكتروني : info@nu.edu.ye

 

صفحتنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/Alnasser.Yemen

TOP