كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة الناصر تنظم دورة تدريبية بعنوان “كيف تختار تخصصك الجامعي”

Monday, 04 October 2021

برعاية رئيس جامعة الناصر الأستاذ الدكتور عبد الله طاهش نظمت كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة الناصر دورةً تدريبيةً بعنوان “كيف تختار تخصصك الجامعي” والتي اقيمت في مقر الجامعة صباح يوم الاحد الموافق 3 أكتوبر 2021م.

هدفت الدورة الى تنمية مهارات المشاركين في اختيار تخصصاتهم الجامعية استناداً إلى ميولهم وقدراتهم وفقاً لطرق علمية حديثة، وحاضر فيها الدكتور العزي الحطامي-عضو هيئة التدريس بالجامعة عضو البورد العربي للاستشارات والتدريب والتنمية، والمدرب عبد الرحيم صلاح-عضو البورد العربي للاستشارات والتدريب والتنمية.

وألقى عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور عمر الشجاع كلمة مستهل الدورة التدريبية رحب فيها بالطلبة المستجدين في رحاب جامعة الناصر والمشاركين في الورشة التدريبية، مشيراً الى أن التحاقهم بالدراسة الجامعية يشكل مرحلة جديدة في رحلتهم العلمية، واختيار التخصص الجامعي وفق أساس سليم يسهم في تميزهم في تحصيلهم العلمي، شاكراً عمادة كلية العلوم الإدارية والقائمين على الدورة التدريبية ومتمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

من جانبه أكد عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور فهد الخياط على أهمية الدورة التدريبية لاسيما في غياب الثقافة الكافية بين أوساط خريجي الثانوية العامة بالأسس السليمة لاتخاذ القرار حول اختيار التخصص الجامعي بناءً على قدراتهم وميولهم، مثنيا على محاضري الدورة لتميزهم في تقديمها، وجهود كافة القائمين عليها والمشاركين فيها، وموضحا للطلبة المستجدين حرص جامعة الناصر على ان توفر لهم البيئة التعليمية المُثلى التي تلاءم طموحاتهم وتطلعاتهم.

وناقشت الدورة عدة محاور رئيسية تضمنت معايير اختيار التخصص، التخصصات المطلوبة بسوق العمل، فن اتخاذ القرار، اعرف نفسك، اكتشف تخصصك، وتخلل الورشة مجموعة من الأنشطة الجماعية والمنفردة التي اثْرت محتواها وعززت مشاركة الحاضرين وتفاعلهم فيها.

تميزت الدورة بحضور عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور عمر الشجاع، أمين عام الجامعة الأستاذ علي الذيفاني، عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور فهد الخياط، رئيس قسم العلوم الإدارية الأستاذ صلاح العدله، والمشرف الأكاديمي الأستاذة سحر العريقي.

TOP