مركز التطوير وضمان الجودة بجامعة الناصر ينظم ورشة “قياس مؤشرات الأداء الرئيسية للجامعة”

Saturday, 16 March 2024
المركز الإعلامي للجامعة
برعاية رئاسة جامعة الناصر؛نظم مركز التطوير وضمان الجودة، ورشة عمل تدريبية بعنوان “قياس مؤشرات الأداء الرئيسية للجامعة”، بحضو رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله حسين طاهش ونائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسين البهجي،وذلك ضمن أنشطة برنامج الجودة الشاملة في الجامعة.
الورشة التي أستهدفت عمداء الكليات ورؤساء الأقسام ومدراء الادارات، تناول فيها الأستاذ الدكتور محمد الشرجبي مستشار رئيس الجامعة لشؤون الاعتماد الأكاديمي، نبذة تعريفية عن مؤشرات الأداء ودوره الفعال في تطوير العمل الأكاديمي والإداري. وكذا الاجراءات والجداول الزمنية ومتطلبات عمليات تقييم الأداء المختلفة بالجامعة وكلياتها.
بالإضافة إلى استعراض الأنواع المختلفة من مؤشرات القياس، و كيفية الاستفادة من المؤشرات في خطط التحسين والخطط التشغيلية، وأهم مجالات التحسين المطلوبة .
وهدفت الورشة إلى مناقشة الأدوات والمؤشرات المستخدمة لتقييم العملية التعليمية،واستعراض التحديات التي تواجه عمليات التقييم والعمل على رسم الحلول والمعالجات المناسبة لحلها، وذلك في اطار التطوير الذي تنشده الجامعة ضمن منظومة العمل الأكاديمي والإداري.
وشهدت الفعالية، فتح باب المناقشة للمشاركين، حيث تم طرح العديد من الأسئلة والملاحظات والأفكار حول إجراءات وعمليات التقييم المستمر للأداء.
وخرجت الورشة بعدد من التوصيات التي أكدت على تحسين وتطوير عمليات التقييم وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على إستخدام أدوات التقييم المختلفة .
TOP