وزير التعليم العالي يشيد بجهود مجلس الإعتماد الأكاديمي وفريق المراجعين لبرنامج الصيدلة بجامعة الناصر

Wednesday, 28 February 2024
على مدى ثلاثة أيام متتالية؛قام فريق المراجعين الخارجيين والمشكل من مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي، بزيارة إلى جامعة الناصر، بهدف التأكد من الادلة والشواهد على الواقع والاطلاع على البنية التحتية لبرنامج الصيدلة للجامعة، والمرافق وعدد المعامل وانواعها ومحتوياتها،استكمالا لإجراءات الحصول على الاعتماد البرامجي لبرنامج الصيدلة بجامعة الناصر.
وقد أشاد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ حسين حازب، خلال زيارته اليوم لفريق المراجعين الخارجيين لبرنامج الصيدلة بجامعة الناصر، بالجهود التي يقوم بها المجلس وكوادره في تحسين جودة التعليم العالي من خلال اعتماد البرامج الأكاديمية وتشكيل الفرق لكل البرامج التي تقدمت بالحصول على الاعتماد البرامجي.
كما أشاد معاليه بقيادة جامعة الناصر وبكافة طاقمها الأكاديمي بما تحققه من تطور ملموس في الجوانب الاكاديمية والبحثية وخدمة المجتمع منوها بأن قسم الصيدلة بجامعة الناصر تميز عن بقية الجامعات بقدرات وكفاءة خريجيه الذين استطاعوا أن ينتجوا العديد من المنتجات الصيدلانية التي تضاهي المنتجات المستوردة من الخارج لوجود إدارة متميزة في الكلية والقسم ممثلة في عميد الكلية أ.د عبدالكريم الزمر ورئيس القسم د. وفاء المذحجي.
وأكد معاليه ان فرصة الجامعات اليوم أصبحت كبيرة في تحسين العملية التعليمية من خلال ما يقوم به المجلس من تقديم الدعم الفني والاستشاري للجامعات واعتماد برامجها.
كما دعا معاليه كافة الجامعات التي مازالت تنتظر إلى الاستفادة مما يقدمه المجلس .
وقد اختتم فريق المراجعين الخارجين زيارته الميدانية اليوم للجامعة، والتي هدفت إلى الإطلاع على الشواهد والأدلة لبرنامج الصيدلة .
وقدم الفريق الشكر والتقدير لقيادة الجامعة وكذلك القائمين على البرنامج لتسهيل مهمة الفريق. مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الجامعة والتي راعت المعايير المقرة من قبل مجلس الاعتماد.
وفي نهاية الزيارة تم استعراض تقرير شامل عن الزيارة والإجراءات التي قام بها مستعرضا نقاط القوة والضعف للبرنامج وكذلك الإجراءات التي يجب القيام بها بعد عملية الزيارة.
TOP