جامعة الناصر تشارك في المسابقة العلمية الثانية لطلبة الجامعات الحكومية والاهلية

Monday, 29 January 2024
شاركت جامعة الناصر كلية العلوم الطبية قسم الصيدلة، في المسابقة العلمية الثانية لطلبة الجامعات اليمنية، التي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك ضمن إطار مشاريع الرؤية الوطنية بحضور رئيس الجامعة أ.د / عبدالله حسين طاهش ورئيس قسم الصيدلة الدكتورة وفاء المذحجي ورئيس قسم شؤون الطلاب أ/ فتحي العكابي والطلاب المشاركين بالمسابقة.
وفي حفل التدشين القى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ/ حسين حازب كلمة له أكد من خلالها على أهمية هذه المسابقة في اكتشاف مواهب وابداعات الطالب اليمني، وقد حضر حفل التدشين وكيل قطاع الشئون التعليمة الدكتور غالب القانص، وايضاً بحضور عدد من وكلاء الوزارة ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية.
وتشمل المسابقة تخصصات” طب الأسنان، صيدلة عامة، شريعة وقانون، اللغة الإنجليزية” ضمن مشروع المسابقات التنافسية. وتهدف المسابقة العلمية التي ينظمها على مدى يومين قطاع الشؤون التعليمية بالوزارة، بمشاركة 305 طالباً وطالبة يمثلون 29 جامعة حكومية وأهلية من العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات، إلى تحفيز الطلبة على الجد والاجتهاد واكتشاف المواهب والإبداعات واكتساب وتبادل الخبرات والمعارف بين طلبة الجامعات”.
إلى ذلك أطلع وزير التعليم العالي ورئيس جامعة صنعاء وقيادات الوزارة على سير المسابقة العلمية التي تقام في المركز الإمتحاني بكلية طب الأسنان بجامعة صنعاء ، وآلية المسابقة وخطواتها وآلية إختيار الفائزين الكترونياً.
TOP