جامعة الناصر: دورة نوعية لـ 60 طالباً وطالبة من قسمي التغذية العلاجية وصحة المجتمع

Monday, 29 January 2024
افتتح رئيس جامعة الناصر الأستاذ الدكتور/عبدالله حسين طاهش، دورة تدريبية حول الاسعافات الأولية لطلاب وطالبات قسمي التغذية العلاجية وصحة المجتمع، بمشاركة 60 طالب وطالبة، بتنظيم من كلية العلوم الطبية بالجامعة في الفترة من الثلاثاء الموافق 16/1/2024م وحتى الخميس الموافق 18/1/2024م، والتي تندرج ضمن خطتها التدريبية للعام الجامعي 2023-2024م.
وأوضح رئيس الجامعة خلال الافتتاح، بأن عقد مثل هذه الدورات يأتي انسجاماً مع رؤية الجامعة وخطتها الاستراتيجية في اقامة العديد من الدورات والأنشطة التي تهدف إلى تعزيز فرص امتلاك الطلاب لمهارات نوعية يحتاجونها في حياتهم العلمية والعملية.
وأعرب الدكتور عبد الله طاهش، عن سعادته بمشاركة هذا العدد الكبير من الطلاب، وتمنى أن تحقق الدورة الأهداف المرجوة منها.
وقال، بأن الجامعة تحرص في كل عام على إقامة هذه الدورة الهامة لجميع أقسام كلية العلوم الطبية لما لها من دور في تنمية قدرات الطلاب الإسعافية من أجل خدمة المجتمع المحلي وتطوير الرعاية الصحية، وإثراء خبرات الطلاب خارج القاعات الدراسية وتحصيل المعارف والخبرات النافعة لهم تحقيقاً للتميز وتعزيز الريادة والابداع إضافة إلى خدمة المجتمع.
من جانبه، أشاد رئيس قسم صحة المجتمع الدكتور/ محمد الشاحذي بالجهود التي تبذلها رئاسة الجامعة وعمادة كلية العلوم الطبية، في رفد الكلية بكل ما تحتاجه من دعم معنوي ولوجستي لإقامة العديد من الأنشطة الطلابية التي تسهم في المساهمة بصقل شخصيات الطلبة و‏إثراء مسيرتهم التعليمية وإبراز طاقاتهم الابداعية الكامنة وتنمية قدراتهم بالمهارات المعاصرة واكسابهم الخبرات العملية التي تؤهلهم للقيام بدور ريادي في بناء المجتمع وخدمته.
واشتملت محاور الدورة على ضرب الإبر والكانيولات (المحاليل الوريدية) واسعاف حالات الغرق والحروق ولدغات الأفاعي والعقارب ولسعات الحشرات، والكسور والتسممات وإعلام الطلبة بطرق تلاشي آثار هذه الحالات والتصرف السريع الذي يحول دون تفاقم الإصابة.
هذا وبلغ عدد الطللاب المشاركين في الدورة ما يقارب 60 طالبًا وطالبة، وسيتم منحهم شهادات مشاركة رسمية بهذا الخصوص.
TOP