طلبة الترجمة بجامعة الناصر يزورون مركز الترجمة وتعليم اللغات بجامعة صنعاء

Friday, 16 February 2024
نفذ طلاب وطالبات قسم الترجمة بجامعة الناصر، الثلاثاء 3 شعبان 1445 الموافق 13 فبراير 2024م، زيارة الى مركز الترجمة وتعليم اللغات بجامعة صنعاء، حيث كان في إستقبالهم مدير المركز أ.م.د ابراهيم تاج الدين، الذي القى كلمة ترحيبية بالطلبة وقدم محاضرة مختصرة حول اهمية الترجمة في العصر الرقمي وعصرالعولمة وأنواع الترجمة واشكاليتها والاستراتيجيات المناسبة لحلها على المستوى العملي كما اشاد باهمية توظيف التكنولوجيا الحديثة بطريقة مناسبة لانتاج ترجمة ذات جودة عالية واختتم محاضرته بدعوة جميع الطلبة المتخصصين في مجال الترجمة الى زيارة المركز و الالتحاق بالدورات التدريبية والمهنية التي يعقدها المركز في شتى مجالات الترجمة وتعليم اللغات.
كما القى الاخ رئيس قسم الترجمة وتطبيقاتها بالمركز د. عبد الودود النزيلي محاضرة مختصرة عن الترجمة ووضح للطلبة انواع الوثائق التي يتم ترجمتها بالمركز والصعوبات التي يواجهها المترجمون والاخطاء الشائعة وطرق التعامل مع مختلف الاشكاليات في عملية الترجمة،
كما كان في استقبال الطلبة مستشار المركز لشؤون الدراسات العليا والشؤون الأكاديمية أ.م.د/ عبد الحميد الشجاع والذي شارك في توجيه الطلبة وأخذهم في جولة الى مختلف مرافق المركز وخصوصا في وحدة الترجمة والتي قام المختصون فيها بشرح سير عملية الترجمة على الواقع من بدء استلام الوثائق الى تسليمها مترجمة الى العملاء وطرق استخدام التكنولوجيا الحديثة وأدوات الترجمة باستخدام الحاسوب في عملية الترجمة.
وقد أبدى الطلبة ارتياحهم في نهاية الزيارة وعبروا عن شكرهم لإدارة المركز وطاقمه واستفادتهم من الزيارة.
رافق الطلبة خلال الزيارة ا. د. عبد الحميد الشجاع ..استاذ مقر ر تدريب الترجمة العملي في قسم اللغة الانجليزية والترجمة بجامعة الناصر .
TOP